من نحن؟

حزب الأمل : #أهدافنا و #مبادئنا و #قيمنا

حزب الأمل : #أهدافنا و #مبادئنا و #قيمنا

Publiée par ‎حزب الأمل Al Amal‎ sur Mercredi 31 juillet 2019

حزب الأمل ينهل من الإرث الإصلاحي التنويري التونسي ومتمسك بمنجزات دولة الأستقلال ساعيا الى تطويرها وتدعيم الديمقراطية والتعددية وحرية الأعلام وهي المكاسب التي تحققت لشعبنا بعد 14 جانفي 2011 . حزب الأمل ، يهدف لتجسيّد أمل التونسيين في بناء جبهة وسطية تحقٌق التوازن السياسي في البلاد وتعيد الثقة للمواطن في الأحزاب وفي المشاركة السياسية كحق من حقوق المواطنة وفي المساهمة في بناء تونس الجديدة التي نحلم بها .

تونس جديرة بحياة سياسية أفضل والتونسيون جديرون بواقع أجمل فلنبني " الأمل " معا .

لذلك سنعمل على تغيير مفهوم الاحزاب التقليدية المبنية على العلاقة العمودية بين قيادة الحزب وقواعده بتشريك المواطن في رسم الأختيارات والمسارات ، ستكون لحزبنا مؤسساته وبرامجه التي تعبٌر عن طموحات التونسيات والتونسيين في أن يكون لهم حزب يجمعهم حول الأختيارات الكبرى في الصحة والتعليم والتنمية والنقل والنظام السياسي والإصلاحات الكبرى التي تراعي مصلحة المواطن وتنهض بظروف عيشه . تونس جديرة بحياة سياسية أفضل والتونسيون جديرون بواقع أجمل فلنبني " الأمل " معا .

إيدينا مفتوحة لكل بنات و أبناء شعبنا للإنضمام لحزب الأمل لنكون أمل تونس في الخروج من الازمة الحالية و لنبني معا حزبا يليق بتونس و بثورتها و بتضحيات شعبها . عاشت تونس ، عاشت الجمهورية . رئيسة الحزب سلمى اللومي الرقيق

رئيسة الحزب، السيدة سلمى اللومي الرقيق

وزير السياحة والصناعات التقليدية منذ فبرایر (شباط) 2015، الجمهورية التونسية

وهي عضو في "اللجنة التوجيهية المالية الأوروبية"، وعضو "المعهد العربي لمديري الأعمال

شغلت منصب عضو مؤسس في "حركة نداء تونس" وأمينة مال لديه عام 2012، ورئيس "مجلس الأعمال التونسي المصري"، كما عملت كرئيس تنفيذي لمجموعة من الشركات متعددة الجنسيات المتخصصة في إنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات، مثل شركات "رينو"، و"بيجو"، و"فولفو"، و"أوبل"، بالإضافة إلى تقلدها منصب قنصل شرفي لسفارة الغابون في تونس.

صنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة "أقوى 10 سيدات في القطاع الحكومي" لعام 2017، كما نالت لقب المرأة الاكثر تأثيراً في تونس لعام 2014 من "الغرفة الجهوية للنساء صاحبات الأعمال في تونس" .

حاصلة على ماجستير في التصرف والتسويق من "المعهد العالي للتصرف".